Home / الفلين

الفلين

ما هو الفلين؟
الفلين هو لحاء بلوط الفلين (quercus suber). وتنمو في كل عام أنسجة محيطة جديدة مكونة من حلقات تنمو من الداخل إلى الخارج في بلوط الفلين وتتداخل مع الأقدم منها، وهكذا يتشكل هذا اللحاء. المكون الرئيسي للفلين هو السوبرين.
ما هو منشأ الفلين؟
تعود المراجع الأولى إلى عام 3000 قبل الميلاد، في الصين، حيث تم استخدامه في أدوات صيد السمك. بيد أن خصائصه الفريدة كانت معروفة أيضاً لدى المصريين والبابليين والآشوريين والفينيقيين والفرس. وخلال الفترة اليونانية اللاتينية الكلاسيكية، تم استخدامه بشكل متكرر لبناء العوامات من مختلف الأنواع وخلايا النحل ونعال الأحذية النسائية.
   هل هو صديق للبيئة؟
تشجع صناعة الفلين نشاطاً اقتصادياً غير ملوث، حيث تطرح في السوق العالمية منتجاً طبيعياً وبيئياً ومتجدداً وقابلاً لإعادة التدوير والتحلل البيولوجي، ألا وهو الفلين. فهو ضمانة للمستقبل والبقاء لغابات بلوط الفلين ومثالاً للاقتصاد المستدام.
كيف يتم إنتاجه؟
يتم استخراج الفلين عن طريق إزالة لحاء بلوط الفلين، حيث توجد هذه المادة. وبمجرد إزالة اللحاء، “تترك” الشجرة، وبعد بضع سنوات يتم إزالة اللحاء مرة أخرى؛ ويتم ذلك بشكل رئيسي لسببين: لأن جودة اللحاء في العام التالي ليست هي نفسها مقارنة بتلك المستخرجة في المرة “الأولى” وأيضاً لتجنب استنزاف إنتاج الشجرة في نهاية المطاف.
أين يتم إنتاجه؟
يبلغ الإنتاج العالمي من الفلين حوالي 340 ألف طن، حيث تنتج منه البرتغال حوالي 61% وإسبانيا حوالي 30% وإيطاليا حوالي 6%.

ويتركز قطاع الفلين الإسباني بشكل رئيسي في ثلاثة أقاليم للحكم الذاتي: الأندلس وإكستريمادورا وكتالونيا. وهناك ما يقرب من 150 شركة توظف ما مجموعه حوالي 2000 عامل.

صديق للبيئة

الفلين هو لحاء بلوط الفلين (Quercus suber). حيث تنمو في كل عام أنسجة محيطة جديدة مكونة من حلقات تنمو من الداخل إلى الخارج في بلوط الفلين وتتداخل مع الأقدم منها، وهكذا تشكل هذا اللحاء.
نحن نساعدك

نحن نحل كل استفساراتك

أكثر من 40 لوناً في قائمتنا الحالية، على الرغم من أننا لا نزال نعمل على تطوير نطاق ألوان أكبر
يحل الرطوبة عن طريق زيادة قدرة الترشح (التكثيف والشعرية). ويحل مشاكل العفن ومضادات الأملاح والتسربات…
التزامنا: ضمان لمدة 10 سنوات للمنتج المرفق، فلين الرش KliuCork® الاحترافي.
بمجرد تنظيف وإصلاح السطح المراد رشه، واعتماداً على القياسات في غضون أيام قليلة، سيتم تنظيف السطح المرشوش باستخدام KliuCork®
يقوم منتجنا kliuCork® بتحسين العزل الصوتي بمقدار -30 ديسيبل